recent
أخبار ساخنة

برنامج 1تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 0 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا أحدث نسخة 2023

ريم المرواني
الصفحة الرئيسية

 احدث برنامج تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا 2022

مرحباً بكم متابعني موقع اليوم وب الان  سنتطرق إلى تخصيص موضوع جميل وهو تحميل افضل برنامج  Partition Wizard عباره عن تطبيقات خفيفة ومتميزة  ويعتبر Partition Wizard من اشهر البرامج ورابط متجددة كما يوفر اخر تحديث جديد

برنامج, تقسيم, الهارد, ديسك, الخارجي, ويندوز, بدون, فورمات, Partition ,Wizard, عربى, مجانا, كامل, minitool, partition ,magic, xp, والحفاظ, على, الداتا,
2019-2020-2021-2022-2023-2024-2025-

Download-Partition-Wizard-computer

سوف نتحدث اليوم عن طريقة تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات وهي ستكون عن طريق برنامج partition wizard، سوف نشرح هذا البرنامج بالصور و بالتفصيل و سيكون الشرح سهل جدا، و بدون مبالغة برنامج partition wizard سهل الاستخدام جدا و يُعد من افضل برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات.
برنامج 1تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 0 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا
برنامج 1تقسيم الهارد ديسك الخارجي ويندوز 0 بدون فورمات Partition Wizard عربى مجانا 2020

ما هو برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات partition wizard
هو برنامج مجاني تماما لتقسم الهارد ديسك جميع النسخ لا يشترط نسخه معينه فانه يستخدم علي ال 7 و ال 10 و أيضا ال 8 فهذه ميزه رائعة لهذا التطبيق، كما انه يمكنك تقسم الهارد و تغير الحجم للأكبر او للأصغر كيفما تشاء، و هذا التغير لا يحدث اي مشكله في بارتيشن الويندوز فهو يحافظ عليه تماما، هو اذا كان هناك بارتيشن مخفي فهو يستكشف الاقراص أيضا و يمكنك حذف بارتيشن اذا اردت فهو برنامج متكامل مع واجهه استخدام ممتازة جدا.

واجهه برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات partition wizard
صوره
Partition Wizard 1
برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard
Partition Wizard 

تعريف/ اخر اصدار ‏تنزيل برنامج  Partition Wizard

 يعتبر برنامج Partition Wizard هو برنامج امن جدا و يجري لك بعض العمليات دون خوف او العبث و المخاطره بالنظام الخاص بك.
يتيمز برنامج تقسيم الهارد Partition Wizard بواجهة رائعه جدا و سلسه للغاية و الازرار جيده و في اماكن ممتازه تناسب المستخدم و عين المستخدم و القارئ، و هي واجهه تجعلك تصل للمهام بسهوله جدا، و هو من افضل برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات لانك عند و هذا البرنامج يعمل علي كثير من الامور المعقده لدي البرامج الاخري مثل تمديد المساحة الخاصه بالويندوز دون اعاده تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذا شيء رائع.

ماهو تطبيق  Partition Wizard الجديد

برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard هو اداه مجانية تماما لتقسيم الهارد الخاص بالكمبيوتر بطريقة سهله جدا، كل ما عليك فعله هو اختيار الوحده التي ترغب في العمل معها و يمكنه القيام بعده عمليات تقسيم القرص و تغير الحجم و عمليات النسخ و إخفاء أو حذف الاقسام، و يمكنك تحميل اخر اصدار من برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 بدون فورمات Partition Wizard مجانا برابط تحميل مباشر.


طرق تقسيم الهارد ديسك
تقسيم أثناء الفرمتة.
تقسيم بدون فرمتة.
قبل البدء يجدر الذكر أن شكل القوائم والخيارات قد يختلف بين حاسبٍ وآخر لذلك عليك فهم الخطوات الأساسية.

تقسيم الهارد أثناء الفرمتة

أثناء تنصيب نظام ويندوز يتطلب الأمر اختيار الجزء من الهارد الذي تود أن تحفظ ملفات النظام فيه، حيث تكون الخطوات كالتالي:

تبدأ العملية بإدراج DVD أو فلاشة إقلاعية تحوي النظام قبل تشغيل الحاسب ثم الاقلاع منها، وتتسلسل الواجهات بعدها حسب نسخة النظام الذي تقوم بتشغيله لتصل إلى واجهة اختيار القرص.
تظهر الأقراص الموجودة على الحاسب لديك بأسماءٍ تدل على محتواها غالبًا، وليس الأسماء المعتادة C,D…  وهنا لديك حرية الاختيار ولكن إليك بعض التوضيح:
حذف قرص عن طريق Delete والذي يجعل منه مساحةً غير مخصصةٍ، وهذه الخطوة هامةٌ حيث يجب الحذر من أن تحذف الملفات الخاصة بك فهي في أحد الأقراص أمامك.
إضافة قرصٍ جديدٍ وتحديد المساحة المخصصة له بشكلٍ دقيقٍ، أو ترك الرقم كما هو في حال لم تحذف سوى قرصٍ واحدٍ ولا تريد تقسيمها.
اختيار القرص الجديد والضغط على زر التالي أو تنصيب حسب الواجهة الظاهرة أي البدء بعملية الفرمتة.
الحفاظ على ملفاتك هنا هو بألا تحذف الأقراص الموجودة فيها. وفي حال أردت إعادة التقسيم بشكلٍ كاملٍ قم بأخذ نسخةٍ احتياطيةٍ من الملفات الهامة لأن عملية التقسيم أثناء الفرمتة تؤدي إلى حذف كافة ملفات الحاسب بشكلٍ كاملٍ غير قابلٍ للاستعادة.1

تذكير: قم بالتأكد من تحديد القرص الصحيح قبل أن تضغط على زر تنصيب النظام الجديد.

ملاحظة: سجل على ورقةٍ خارجيةٍ حجم كل قرصٍ والمساحة المستخدمة منه قبل البدء بالفرمتة، ذلك سيساعدك في اختيار القرص الصحيح لتقوم بحذفه والمحافظة على بقية الأقراص من الخطأ.

تقسيم الهارد ديسك دون فرمتة

يمكنك استخدام هذه الطريقة في حال رغبتك في تقسيم الهارد الخاص بك دون تنصيب نظام التشغيل من جديد والمحافظة أيضًا على ملفاتك، ويتم ذلك عن طريق أداةٍ برمجيةٍ متوفرةٍ ضمن النظام تدعى Disk Management وإليك الخطوات:

ابحث ضمن القائمة إبدأ على أداة ال Disk Management أو بالضغط على الزر اليميني فوق القائمة إبدأ واختيارها.

اختر القرص الذي تود تقسيمه وبالزر اليميني اختر Shrink Volume.

بعد انتهاء الحاسب من حساب المساحة المتاحة للتقسيم على القرص اختر المساحة التي تريد تخصيصها واضغط Shrink.

بعد انتهاء العملية ستجد مساحة غير مخصصةٍ قم بالضغط عليها بالزر اليميني واختر New Simple Volume، واتبع العملية لإنشاء القرص الجديد.
يتطلب إتمام العملية الضغط على زر التالي عدة مراتٍ وتحصل في النهاية على قرصٍ جديدٍ.

يوجد العديد من الأدوات البرمجية التي تساعدك في تقسيم الهارد بشكلٍ جيدٍ، إلا أن أداة النظام قد تكون من الأدوات الأكثر سلامًا وحمايةً لملفات الحاسب.2

المميزات التي يتميز بها برنامج تقسيم الهارد ديسك easeus partition master

  • يتميز بالقدرة على التحكم في الذاكرة وكذلك عمل تغيير للمساحة الخاصة بالهارد بزيادة أو تقليل مساحة القرص، بالإضافة إلى ذلك عمل إعادة تقسيمه وتنظيمه بكل سهولة وأيضاً عمل إدارة بصورة كاملة لمساحة القرص.
  • أهم ما يميز برنامج  EaseUS Partition Master إنه سهل الاستخدام وله مهام كثيرة، بالإضافة إلى ذلك يتميز بأن له واجهة بسيطة وكذلك عمل تغيير في مساحة القرص في أسرع وقت ممكن
  • يمكن من خلاله إنشاء أقسام كاملة وعمل تغيير لمساحتها، بالإضافة إلى استنساخها ونقلها وعمل دمج لها، وكذلك التنسيق في وقت قصير، بالإضافة إلى ذلك يتميز بالحفاظ على البيانات عن طريق تخصيص مساحة لها ومن ثم عمل نقل لها من أي قسم إلى القسم الآخر.
  • يتميز البرنامج بتحسين أداء الويندوز من خلال زيادة مساحة القرص وعمل تمديد للأقسام بالكامل.
  • يتميز برنامج EaseUS Partition Master بالسهولة في دمج الأقسام الصغيرة داخل الأقسام الكبير

من أهم ما يميزه هو التحويل منFAT  إلى NTFS  أو من MBR  إلى GPT  والعكس.

  • من خلال هذا البرنامج تستطيع عمل استنساخ للأقراص الصلبةHDD  إلى SSD
  • يتميز البرنامج بقدرته على القيام بعمل إلغاء التقسيم لمسح البيانات الغير مهمة، وكذلك قدرته على تنظيف الملفات التالفة.
  • البرنامج يتميز بعمل إدارة وتقسيم للهارد وكذلك إعطاء حلول جذريه وسريعة لكي يتم معالجة المشاكل والتحكم في الهارد، بالإضافة إلى إعادة تنظيم الذاكرة وعمل تغيير للاسم.
  • برنامج  EaseUS Partition Master يمكِّنك من اكتشاف المشاكل والأخطاء الموجودة في القرص أو التي تتواجد في القسم المحدد بكل بساطة وسهولة.
  • يتميز البرنامج بإدارة كافة وسائط التخزين من الأقراص الصلبةUSB – SSD  وكذلك بطاقة SD  والذاكرة، وذلك بمجرد أن يتم الضغط على القرص الذي يتطلب تغييره.
  • البرنامج يمكنك من عمل إعادة تهيئة لبطاقة SD  أوHHD  أوUSB  أوSSD  لكي يتم إعادة الاستخدام مرة أخرى بصورة أفضل وكذلك لزيادة وتحسين أداء القرص.
محتويات
١ تقسيم القرص الصلب
٢ كيفيّة تقسيم القرص الصلب
 ٢.١ باستخدام برمجيّة Disk Management
٢.٢ باستخدام برمجيّة DiskPart ٣ المراجع

مواصفات برنامج تقسيم الهارد ديسك easeus partition master كامل

الان روابط تحميل احدث اصدار برنامج  Partition Wizard


الترخيص: مجاني

الدعم: يدعم كافة أنظمة ويندوز XP, Vista, 7,8,8.1,10

وبذلك يكون لديك القدرة على أن تقوم بالتحكم في الهارد وعمل تغيير لمساحة القرص بكل سهولة من خلال استخدام برنامج EaseUS Partition Master
تاريخ اخر تحديث

تحميل البرنامج Partition Wizard من هنا
تقسيم الهارد بدون فورمات تقسيم هارد 1 تيرا كيفية تقسيم الهارد ويندوز 10 برنامج دمج الهاردسك دمج قرصين بدون فورمات تقسيم الهارد بدون فقدان البيانات ازاى اقسم الهارد تقسيم الهارد بدون فورمات والحفاظ على الداتا طريقة الغاء تقسيم القرص الصلب ويندوز 7 دمج اجزاء القرص الصلب طريقة تقسيم الهاردسك طريقة الغاء تجزئة القرص الصلب ويندوز 10 كيفية انشاء قرص d تقسيم الهارد بدون برامج تعليم تقسيم الهارد تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 تقسيم القرص الصلب ubuntu تقسيم الهارد ويندوز 7 اثناء التنصيب كيفية تقسيم الهارد ويندوز 8 برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات لويندوز 7 تقسيم الهارد من الداخل تقسيم الهاردسك ويندوز 7 برنامج تقسيم الهارد ديسك كيفية تقسيم الهارد الجديد كيفية تقسيم الهارد ويندوز xp تقسيم الهارد ديسك ببرنامج partition magic
كيفية الغاء تقسيم الهارد ديسك الخارجي
برنامج تقسيم الهارد
تقسيم الهارد بدون فورمات
الهارد الخارجي
طريقة تقسيم الهارد الخارجي بدون فورمات
الهارد ديسك الخارجي لا يقرأ
الهارد الخارجي لا يعمل
فورمات هارد خارجي

google-playkhamsatmostaqltradent